نموذج لمحضر اجنماع المجلس التربوي

  1. #1
    مصطفى الطاهري

    مصطفى الطاهري مدون جديد

    بسم الله الرحمان الرحيم
    المملكة المغربية تــــوروك في : ...........................................
    وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي
    و تكوين الأطر و البحث العلمي
    قطاع التربية الوطنية
    الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين
    جهة مكناس – تافيلالت
    نيابة الرشيدية
    ******
    المؤسسة : م/م علي بن أبي طالب
    الرقـــــــــم : ............................................
    التربومحضر المجلس ي
    الدخول المدرسي 2007/2008

    مباشرة بعد انتهاء أعمال مجلس الأساتذة حول الدخول المدرسي 2006/2007 ، طلب السيد المدير من أعضاء المجلس التربوي عدم مغادرة القاعة، و ذلك لمناقشة بعض القضايا التربوية بالمؤسسة .
    في البداية و بعد الترحيب بأعضاء المجلس، طلب منهم السيد المدير مساعدته في جميع المجالات التربوية و الإدارية لإنجاح العمل التربوي بالمؤسسة محاولا في ذلك جلبهم و إشراكهم في تحمل المسؤولية.
    بعد ذلك شرع المجلس في مناقشة المهام المنوطة به حيث تم وضع الخطوط العريضة لبرنامج الأنشطة الداعمة و مشاريع البرامج السنوية للعمل التربوي بالمؤسسة .
    و بعد نقاش مستفيض، لاحظ جميع أعضاء المجلس وجود الاكتظاظ في المستويات : الرابعة و الخامسة و السادسة الشيء الذي يؤثر سلبا على العمل التربوي بالمؤسسة، كما اشتكوا من عدم وجود مراجع الأساتذة في السوق، و سجلوا عدم وجود الفضاء المناسب لعملية الدعم التربوي بالمدرسة.
    أما فيما يتعلق بتوزيع الأقسام و الحجرات وكيفية استغلالها، فقد تم كل ذلك بالتراضي و وافق المجلس بالإجماع على التنظيم التربوي للمؤسسة.
    و بالتالي اتفق المجلس على المعايير المعتمدة لاستفادة تلاميذ المؤسسة من الدعم الاجتماعي و على الإجراءات التأديبية للتلاميذ المخلين بالقانون الداخلي للمؤسسة .
    والســـــــــــــــــــــــــلام


    ر.ت الاسم و النسب الصفة التوقيع
    1
    2
    3
    4
    5
    6