ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب

  1. #1
    rbyeb

    rbyeb مدون جديد

    السلام عليكم ورحمة الله
    عدت الان من احدى وكالات اتصالات المغرب بعد أن أديت فاتورة هذا الشهر 3G والتي كانت غير اعتيادية, نعم غير اعتيادية لأنها تجاوزت 50 درهم لتصل الى 112 درهم. استفسرت عن ذلك فما من جواب لدى موظفي وكالة اتصالات المغرب سوى دعوتهم لي بالاتصال بالرقم 777.
    اتصلت بهذا الرقم لتجيبني احداهم وتخبرني بأنها ستكتب شكاية الى المصلحة المختصة.
    هذا وأحيطكم علما أنني مشترك منذ شهر يونيو 2007 وأديت كل الفواتير في وقتها . طبعا 50 درهما للشهر. فلماذ هذا الارتفاع المفاجئ.
    أرجو من الاخوة أن يخبرونا بمبلغ فاتورة هذا الشهر لتعميم الفائدة, ومااتخذوه من اجراءات
    وشكرا
     
  2. #2
    sara berri

    sara berri مدون

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    ما عليك أخي الكريم سوى الصبر والسلوان. أنا كذلك صدمت بنفس المشكل. لقد حفرنا قبرنا بأيدينا حين اقتنينا 3G .و كما يقول المثل المغربي "لي احفر شي حفرة يطيح فيها " و بالفرنسية "Nous avons été arnaqués"


     
  3. #3
    sara berri

    sara berri مدون

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    الا يجدر بكل المتضررين رفع دعوة قضائية ضد تتصالات المغرب ؟
     
  4. #4
    أبو هاجر

    أبو هاجر مدون فعال

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    نعم يمكن ذلك و أنصح بتوقيع عرائض احتجاجية من طرف المتضررين للفت انتباه المسؤولين لتدارك هذا الأمر
    في المرحلة الأولى .
     
  5. #5
    rbyeb

    rbyeb مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    شكرا لكل الصناع والصانعات على المشاركات
    اذا كان الأمر عام اقترح مراسلة مؤسسة محمد السادس والاتصال بها ثم كما ذكر أحد الاخوة توقيع عريضة من طرف المتضررين اضافة الى امتناعهم عن اداء الفواتير القادمة ومكاتبة بعض الجرائد الوطنية.
    ولكم واسع النظر اخوتي الصنـــــأع.
     
  6. #6
    gafa

    gafa مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    نفس الشيىء حصل معي هدا اليوم مع آن الصبيب لم يتجاوز 50 مند شهرين
    مهزلة
    سأبدأ مند الان باجراءات الغاء العقد
    شكرا لكل الأعضاء
     
  7. #7
    rbyeb

    rbyeb مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    أخبرنا أخي عن هذه الاجراءات بالتفصيل وما تكلفتها ؟ مشكووور
     
  8. #8
    rbyeb

    rbyeb مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    لاحظوا معي هذه العملية الخسابية البسيطة
    internet illimité 3g 512kb 165.00 dh
    reduction iam pour adérents fondation mohamed 6 _73.34

    اذن:
    montant HT : 165.00 _73.00=91.66 DH

    montant TVA (20) 18.33 DH


    وبالتالي :

    MONTANT TTC: 91.66+18.33=109.99 DH

    وهذا هو مبلغ الفاتورة الجديدة بعد اضافة 2,50 عند الاداء.

    وهذا يعني حسب رأيي أن مؤسستنا الحبيبة FM6 وصديقتها FSU قد تخلتا عن أسرة التعليم فتوقفتا عن دفع 50 درهم حسب الاتفاقية. والله أعلم . وأسأل الله أن لا تصل العدوى الى الحواسيب المحمولة فينتزع منا الفارق في الثمن.
     
  9. #9
    haassaan8

    haassaan8 مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    أظن أن المشكلة في gprs
    عندما تغيب 3G تنوب عنها gprs وهذه الأخيرة ليست ضمن العقد أ] أنها بالمقابل .
    هذا ما أعتقده
     
  10. #10
    kamals55

    kamals55 مدون

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    un collègue vient de recevoir cette maudite facture d'iam 3g.le montant de la facture est de:108dh.sachant qu'il est abonné depuis le mois6 & qu'il a déja payé 2 factures de 50 dh les 2 derniers mois.c'est vraiment de l'arnaque.on doit réagir avant qu'il ne soit trop tard
     
  11. #11
    alexio744

    alexio744 مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    نفس الشيىء حصل معي هدا اليوم مع آن الصبيب لم يتجاوز 50 مند شهرين
    مهزلة
    سأبدأ مند الان باجراءات الغاء العقد
    شكرا لكل الأعضاء
     
  12. #12
    gafa

    gafa مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    أقترح على الأخوة الأساتذة المتضررين أن يحددوا ولو ساعة في اليوم للاحتجاج على هذاالاستهتار وذلك في وكالة معينة للاتصالات المغرب في كل مدينة مصحوبين بالموديم وبطلب الغاء العقد للأسباب السابقة الذكر.هذا طبعا بالنسبة لمن له وقت فارغ ويمكن للأخوة غير المتضررين أن يتضامنوا معهم في هذه المحنة. أنا لا أعتقد أن شركة اتصالات المغرب سوف تصمد كثيرا في وجه هذا الاشهار المضاد لأنه ليس في مصلحتها خصوصا اذا نشر في الصحافة الوطنية. عندئذ ستحاول الاسراع بالغاء العقود دون تردد.
    أترك تحديد الزمن لأخوة والسلام.
     
  13. #13
    khalid

    khalid مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    tout abonnement souscri chez maroc telecom le client recoit la première facture doublée soit fixe mobile o internet
    c'est a dire il a payé sa premiere facture + la dernire facture du contrat .
     
  14. #14
    ابواسية

    ابواسية مدون نشيط

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    لا حول ولا قوة الا بالله


    وماذا عن وانا الاخر التي وعتدنا بالديبي الجديد


    ولم تف بوعدها والله المستعان
     
  15. #15
    rbyeb

    rbyeb مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    تمت معالجة المشكل من طرف اتصالات المغرب حسب احد الاصدقاء ادى واجب اشتراكه يوم امس 13.10.2008
     
  16. #16
    abou ilyas

    abou ilyas مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    لقد اخترت wana لأنني أعرف أن اتصالات المغرب هي شرذمة من المرتزقة أعطيت لهم كامل الصلاحيات لامتصاص دماء المغاربة بطرق زكتها الدولة التي لم تراقب أبدا دفتر تحملات هذه الشركة، وإلا لكانت قد سحبت منها الرخصة منذ أمد بعيد كما حدث لها في موريتانيا، حيث تم سحب الرخصة منها لعدم احترامها لدفتر التحملات.
    أنا اكره اتصالات المغرب.
     
  17. #17
    yahya08

    yahya08 مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    الحل الأمثل هو مراسلة مؤسسة محمد السادس بخصوص الموضوع لتتطرق له مع اتصالات المغرب حتى لايتم اقتطاع المبلع من المصدر، ثم بعد ذلك التوجه إلى الوكالة البنكية لمطالبتها بعدم خصم أي مبلغ لصالح الشركة لأنك قبل اقتناء الجهار قمت بوضع طلب لدى المؤسسة البنكية تسمح به للشركة بخصم أي مبلغ من حسابك البنكي و هذا هو أكبر خطأ نقوم به. إذ كيف أسمح لمؤسسة ما أن تخصم أي مبلغ من حسابي دون تحديد قيمته. وبالتالي حتى لو أرادت الشركة أن تخصم مبلغ 10.000 درهم أو أكثر إن كنت تملكها فمن حقها ذلك ومن تم الكف عن استعمال الوديم حتى اشعار آخر
     
  18. #18
    yahya08

    yahya08 مدون جديد

    رد: ما هذا يا اتصـــــــــــــالات المغـــــــــــــــــــرب ؟

    نفس الاحساس. و الله لو تم الغاء التعاقد مع وانا أو ميديتيل لن ولن ولن أنخرط مع اتصالات المغرب و لو بقيت بدون اشتراك فالسيبير أرحم منهم لجيبي.