ما العمل مع هذا الجلاد

  1. #1
    السلام عليكم .
    عدت اليوم من العمل اخواني لأجد ابنتي والتي تدرس بالمستوى الخامس وقد تلقت علقة كبيرة على يد "أستاذها" للغة العربية .وكانت الوسيلة المستعملة في ذلك "تيو ديال البوطة"بحيث ان مناطق الفخدين والظهر والدراع كلها أصبحت "خضراء" ..والسبب هو أنها كتبت "شوال "مكان " أكتوبر" في التاريخ بدفتر الدروس ثم شطبت على الأول وقامت بتصحيحه ،هذه هي الجريمة ،فكان عقابها أن جلبها الى السبورة وصار "يمشوط معاها فين ماجات"
    أنا الآن اخواني أستشيط غضبا ..وتتقادفني الأفكار الشريرة...علما أني أدرس 5+6 مشترك ولكن في احدى المجموعات،والتي أتنقل اليها بواسطة دراجة نارية،بينما تدرس ابنتي في القرية التي نقطن بها.وأشهد الله أني أعامل تلاميذي كما أولادي...فهل هذا جزائي عند عودتي من رحلة المعانات مع الغبار والرياح و"البيست"
    أهكذا ننهض باالتعليم ببلادنا ، ترى ماذا سيكون رأي السيد أخشيشن..
    أريد رأيكم أخواني قبل أن أرتكب جريمة ما..أو أزيد في تشويه صورة رجال التعليم ....فأنا الان أنتظر الصباح...
     
  2. #2
    //teacher

    //teacher مدون

    رد: ما العمل مع هذا.. الجلاد ؟؟؟؟

    أخي العزيز أبو ايمان، أتمنى من الله العلي القدير أن تكون من الكاظمين الغيض، وليس هناك مجال للنقاش في خطأ أخينا أتجاه فلذة كبدكم، لكن أقول ما قال الشاعر:

    سَأُلْزِمُ نَفْسِي الصَّفْحَ عَنْ كُلِّ مُذْنِبٍ *** وَإِنْ كَثُرَتْ مِنْهُ إلَيَّ الْجَرَائِمُ
    فَمَا النَّاسُ إلاّ وَاحِدٌ مِنْ ثَلاثَةٍ *** شَرِيفٌ وَمَشْرُوفٌ وَمِثْلٌ مُقَاوِمُ
    فَأَمَّا الَّذِي فَوْقِي فَأَعْرِفُ قَدْرَهُ *** وَأَتْبَعُ فِيهِ الْحَقَّ وَالْحَقُّ لازِمُ
    وَأَمَّا الَّذِي دُونِي فَأَحْلُمُ دَائِبًا *** أَصُونُ بِهِ عِرْضِي وَإِنْ لَامَ لائِمُ
    وَأَمَّا الَّذِي مِثْلِي فَإِنْ زَلَّ أَوْ هَفَا *** تَفَضَّلْت إنَّ الْفَضْلَ بِالْفَخْرِ حَاكِمُ


    لدى تصرف بحكمة، لمعالجة هذا الأمر، ويمكنك أن تتجه صوب المدير لمعاتبته ودفعه لتقديم اعتذار والالتزام أمام المدير بعدم تكرار الفعلة الشنيعة، لأن العصا نستعملها في بعض الاحيان لكن ليس للدرجة التعذيب والله نسأل لطفه.............


     
  3. #3
    رد: ما العمل مع هذا.. الجلاد ؟؟؟؟

    شكرا أخي teacher على هذه الأبيات المعبرة،ولكن حز في نفسي أن نتلقى الضربات حتى من بعضنا البعض...كما أن "الجرم" المرتكب لا يستحق كل هذا العنف ،كما أنني أحس بنوع من "الحكرة" لأنه وتأكد أخي ،أن تصرفه هذا كان سيكون مختلفا لو تعلق الأمر بأحد أبناء "الدرك"على سبيل المثال.
    جزاك الله خيرا ،وجنبكم الله مثل هذه المواقف.
     
  4. #4
    قاسم1

    قاسم1 مدون متميز

    رد: ما العمل مع هذا.. الجلاد ؟؟؟؟

    اخي أبو إيمان أرجوك اهدأ مهما يكن فالخطأ صدر عن واحد من الأسرة. نعم مقدرون لحالتك وحالة والدتها فلا احد منا يرضى هذا لابنائه. فالأستاذ أخطأ وطريقة عقابه لتلاميذه متجاوزة لكن هاد شي لي عطى الله لا بد أن تجد منا من يغرد خارج السرب. اصبر أخي ولا تتصرف تصرفا يضر أخينا أرجوك. زره يوم غد عاتبه وانتظر رده، إن اعتذر لك اقبل اعتذاره. متضامنون معك أخي في محنتك.
     
  5. #5
    رد: ما العمل مع هذا.. الجلاد ؟؟؟؟

    شكرا أخي على تفهمكم وتعاطفكم ،وادعو الله أن يبعد عنكم كل مكروه أنتم وأبنائكم ..
     
  6. #6
    أبو هيثم

    أبو هيثم مدون

    رد: ما العمل مع هذا.. الجلاد ؟؟؟؟

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
    أتمنى أن تكون ممن قال فيهم الله تعالى:"و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس..."الآية.
    يمكن أن تشتكي إلى المدير.و تقوم بتوبيخ المعلم.لكن أن ترتكب جريمة فهذا تصحيح للخطإ بالخطإ.
    كان الله في عونك.تقبل تحياتي
     
  7. #7
    hassan73

    hassan73 مدون

    رد: ما العمل مع هذا.. الجلاد ؟؟؟؟

    أضم صوتي الى الاخوان بالتزام الصبر على هذه الفعلة التي ندينها، ولكن عليك أن تزور هذا الأخ في قسمه و تشعره بخطئه ، فما قام به لا يقره لا الدين ولا القانون، لأنك لو قدمت شهادة طبية تثبت العنف و هو في هذه الحالة الضرب و الجرح لربما زار هذا المدرس الحبس، لا قدر الله.
    متى يتعافى تعليمنا من مثل هذه التصرفات؟
     
  8. #8
    محدد11

    محدد11 مدون جديد

    رد: ما العمل مع هذا.. الجلاد ؟؟؟؟

    لاحول ولا قوة الا بالله!
     
  9. #9
    أبو هاجر

    أبو هاجر مدون فعال

    رد: ما العمل مع هذا.. الجلاد ؟؟؟؟

    اللهم إن هذا منكر ، أحمدُ الله أخي فقط كونك من أسرة التعليم و تعلم جيدا بأن هذا النوع موجود فينا لا يمكن لنا أن ننكره بل وجب علينا أن نتعبأ كلنا من أجل محاربة هذا النوع حتى لا يبقى له أثر في مدارسنا.
    فعلا هذه الممارسات تعكس تلك الصورة المرسومة علينا في المجتمع مع الأسف الشديد هذا مع وجود رجالات تتفانى في عملها برفق و بحكمة سيرى الله مجهوداتها إن لم يقدرها المجتمع و لم يرحمها .
    أشد يدي على يديك أخي الكريم ، و اصبر على ما وصلك من أذى مع لفت انتباه رئيس المؤسسة و العاملين معه إلى هذه القضية الخطيرة التي لا زالت تعشش في مدارسنا مع كامل الأسف و كأننا نتعامل مع مجرمين لا مع براعم هم في أمس الحاجة إلى الحب و الأخذ بيدهم نحو المراتب العالية في البذل و العطاء والسلام.
    لا حول و لا قوة إلا بالله
     
  10. #10
    رد: ما العمل مع هذا.. الجلاد ؟؟؟؟

    السلام عليكم.
    أشكركم اخواني على دعمكم لنا في مصيبتنا ،كما أحيي فيكم روح الاخاء والتسامح التي بدأنا نفقدها يوما عن يوم في زماننا هذا،واعلموا ،عافاكم الله،أن ردودكم كانت بمثابة العزاء لي ولأسرتي الصغيرة،اذ أنها أزالت عنا الهم والغم ،وألهمتني الصبر وجعلتني أنتصر على أفكار الشر التي لازمتني مند الحادثةالمشؤومة.وعملا بنصاحئكم اخواني ،قمت اليوم بزيارة أخينا بمقر عمله، فواجهني بابتسامة وحفاوة المخطيء النادم على فعلته..وفي الحقيقة ،لم أجد ما أقوله سوى قبول اعتذاره ،لأنه وكما قلتم اخواني ،اننا جميعا نرتكب الأخطاء في مهنتنا هذه،كما أنه لا يمكن لنا ،ومهما كانت الظروف ،أن نساهم في الحاق الأذى ببعضنا البعض ،وأن نتصرف كما الغرباء عن الميدان ،المتربصين برجل التعليم ،رغم وسوسات الشياطين لنا في مثل هذه الحالات .
    مرة أخرى ،شكرا جزيلا لكم اخواني ،و أدامكم الله لنا نبراسا نهتدي به في ليالينا الحالكة،وجنبكم الله وذرياتكم مثل هذه المواقف .......تحياتي.
     
  11. #11
    أبو هاجر

    أبو هاجر مدون فعال

  12. #12
    Félicitations

    Félicitations مدون

    رد: ما العمل مع هذا.. الجلاد ؟؟؟؟

    ونعم الرأي يا أستاذ قاسم1