من أنتم أيها المعلمون ومن أنتن أيتها المعلمات 1

  1. #1
    Ahmed Najib

    Ahmed Najib مدون

    من أنتم ايها المعلمون و من أنتن أيتها المعلمات ؟
    في الحقيقة كلام الله - عز وجل - وفي منهج رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ، وفي دين الإسلام ، وفي واقع الحياة ، وفي مستقبل الأمة ، ينبغي أن نركز هذا تركيزاً نظرياً ، وأن يكون أيضا قضية فكرية وشعورية تلامس القلب والنفس ، حتى يمكن أن يتحمل المعلم الاخطاء الواقعة في المجتمع ، لفهم مهمته ، ولفهم منـزلته ومكانته.
    من أنتم ايها المعلمون نقولها في برقيات سريعة :
    1- أنتم المرفوعون ؛ أي عند الله - سبحانه وتعالى - :{ يرفع الله الذين امنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات} .
    أنتم المندوبون عن الأمة . كما قال - جل وعلا -: { فلو لا نفر من كل فرقه منهم طائفة ليتفقهوا في الدين و لينذروا قومهم اذا رجعوا اليهم لعلهم يحذرون } .
    انتم الوارثون ، أي الوارثون لأعلام النبوة كما أخبر النبي – صلى الله عليه وسلم - : ( العلماء ورثة الأنبياء ) .
    4 ـ أنتم المأجورون ؛ لأن النبي – صلى الله عليه وسلم - بيّن عظمة الأجر الذي يلقاه معلم الناس الخير في قوله - عليه الصلاة والسلام - : ( من دل على خير فله مثل أجر فاعله ) .
    5 ـ أنتم المحسودون ، أي حسد الغبطة التي ينبغي إذا فهمها أهل الإيمان أن يتنافسوا فيها ، و يتسابقوا اليها ، ويتكالبوا عليها ، كما في حديث النبي – صلى الله عليه وسلم - : ( لا حسد الا في اثنتين رجل آتاه الله مالاً فسلطه على هلكته في الحق ، و رجل آتاه الله الحكمة فهو يقضي بها و يعلمها ) .
     
  2. #2
    اسحاق نبيل

    اسحاق نبيل مدون فعال

    رد: من أنتم أيها المعلمون ومن أنتن أيتها المعلمات ؟ (1)

    مشدوه أمام موضوعك أستاذ أحمد ، أن تكون مكلفا بتعليم الناس فهذه رسالة تشفق منها السماوات و الأرض و هناك من لا يؤديها جهلا منه بجسامتها
    وفقك الله أخي أحمد ، هذا ما نرجوه منك و من باقي الصناع و الصانعات أن نذكر بعضنا بعضا و نعي بقدرتنا على تغيير الكثير الكثير .
    تحياتي أستاذي الفاضل


     
  3. #3
    fanana

    fanana مدون جديد

    رد: من أنتم أيها المعلمون ومن أنتن أيتها المعلمات ؟ (1)

    شكرا لك على الموضوع الرائع
     
  4. #4
    هشام زرو

    هشام زرو مدون مشارك

    رد: من أنتم أيها المعلمون ومن أنتن أيتها المعلمات ؟ (1)

    اتمنى اخي احمد ان يعي كل رجال و نساء التعليم جسامة دورهم في تربية النشء و عظم اجرهم عند الله.البعض منا ظروفه صعبة لكن هذا لا يعني التذمر و اهمال المسؤولية الملقاة على عاتقنا.