نداء استغاثة

  1. #1
    هشام زرو

    هشام زرو مدون مشارك

    السلام عليكم يا اهل المغرب الحبيب.
    في اطار تنقلاتي المكوكية بين محل اقامتي و مقر عملي على الشريط البحري للدار البيضاء-سيدي رحال عاينت هجوم البنايات على الاراضي الفلاحية.
    كيف يعقل ونحن بلد فلاحي رغم اننا لا نحقق الاكتفاء الذاتي و مع ذلك نستبدل اراضي خصبة ببنايات جامدة لن تنفع الشعب في شيء بل تساهم في اثراء طبقة هي اصلا لا يهمها مستقبل بلدنا الحبيب ما دام اولادها يدرسون بالخارج و اموالها مكدسة ببنوك اجنبية.
    اين المسؤولين عن التعمير ليوقفوا هذه الكارثة؟
    اين الغيورين عن المصلحة العامة ليحاربوا هذا اللوبي الا خطبوطي؟
     
  2. #2
    هشام زرو

    هشام زرو مدون مشارك

    رد: نداء استغاثة

    ادرجت نداء استغاتة و لا مجيب.يبدو ان لا احد يهتم لما يحصل لامنا الارض من اكتساح و لن نشعر بالطامة الكبرى الا مستقبلا حين يصل ثمن الخبزة الواحدة الى100درهم.


     
  3. #3
    tekna

    tekna مدون

    رد: نداء استغاثة

    أخي ملاحظتك في محلها من حيث التعمير وليس فقط في جهتكم انما ايضا في مختلف جهات الممكلة.وهذا راجع لأزمة السكن ولعائدات التجارة على مستوى المحلات المبنية .هذه العملية أصبحت مربحة للمقاوليين في البنايات التي حلت مكان الفلاحة..
    ما في يدنا حلا للأزمة فنحن نريد رخاء البلاد في جميع الميادين... فلاحة تجارة صناعة.. حبذا لو أسس مكانها معامل لتشغيل الشباب العاطل..
     
  4. #4
    musto-jab

    musto-jab مدون جديد

    رد: نداء استغاثة

    أخي هشام هذا الزحف الإسمنتي ستدفع ثمنه الأجيال القادمة، مشكلتنا في هذا المجتمع أننا نعاني من أزمة رؤية٠٠٠
     
  5. #5
    tahamansour

    tahamansour مدون فعال

    رد: نداء استغاثة

    السلام عليكم
    أخي في نظرك ما هو الحل ،إن لم تكن هناك بنايات مع العلم أن عدد الساكنة تزداد يوما عن يوم هل سنوات الخمسينات \أوالستينات هي بداية القرن 21 من الناحية السكانية . بالطبع لا