نموذج شكوى لمكتب العمل و العمال في السعودية صيغة خطاب شكوى لمكتب العمل السعودي

  1. #1
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    نضع بين ايديكم نموذج شكوى لمكتب العمل و العمال في السعودية ،و يعتبر من النماذج المهمة التي يحتاجها العامل أو الموظف في رفع شكوى ضد الشركة أو المؤسسة العمل بها، وذلك بسبب انتهاكها حقوق العامل أو الموظف و مخالفتها لقوانين العمل أو العمل سواء في موضوع الأجور أو الاستغناء عن خدمات الموظف أو خلافه من القضايا العمالية.

    وتكون الشكوى عبر تقديمها لمكتب العمل و العمال في السعودية :وقد يتساءل بعض الأشخاص عن آلية و كيفية تقديم نموذج الشكوى و الخطوات المتبعة في هذا السياق و هنا نوضح ما يلي :

    يجب على العامل تقديم لائحة الادعاء ، ثم تقدم اثبات الهوية للمدعي و الدعلى عليه و صورة عن عقد العمل و صورة أيضا من السجل التجاري أو رخصة البلدية، يحضر صاحب الشركة/المؤسسة أو من ينوب عنه ( يجب تقديم تفويض رسمي مصدق من الغرفة التجارية أو وكالة شرعية من المحكمة) و في حال أراد العامل تفويض شخص ما بالحضور عنه يجب تفويض هذا الشخص أما مدير القضايا و تعبئة النموذج المخصص أسفله

    نموذج شكوى لمكتب العمل
    التاريخ: ..../ ..../....

    أصحاب السعادة/ رئيس وأعضاء اللجنة الابتدائية بمكتب العمل والعمال بمحافظة جده سلمهم لله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،

    من المدعي/______ بوكالة /
    ضـد المدعى عليه/ _______________________________

    لائحـة الدعوى
    1- بموجب (يُذكر ما يثبت العلاقة التعاقدية ) بين المدعي والشركة المدعى عليها ألتحق المدعي بالعمل لدى الشركة المدعى عليها في وظيفة _______ وبدأ العمل من تاريخ _________الموافق ___________ براتب شهري مقداره _____________.

    2- وبتاريخ ______________م الموافق _____هـ قامت الشركة المدعى عليها بالإستغناء عن خدمات المدعي وفصله عن العمل فصلاً تعسفياً. ( أو السبب الآخر)

    3- وقد استحق للمدعي بذمة الشركة المدعى عليها الآتي:
    - مبلغ (_______ ريال) وذلك مقابل رواتب أشهر ( كذا وكذا وكذا )
    - مبلغ (_____ ريال) وذلك مقابل بدل الإجازة عن الفترة من ( كذا ميلادي) إلى (كذا ميلادي) الموافق من ( كذا هجري إلى كذا هجري)
    - مبلغ (_____ ريال) وذلك مقابل بدل مكافأة نهاية الخدمة عن الفترة من ( كذا ميلادي) إلى (كذا ميلادي) الموافق من ( كذا هجري إلى كذا هجري)
    - مبلغ (____ ريال) بدل أي شيء ثاني ( عمولات أو خلافه).

    وبذلك يصبح إجمالي مستحقات المدعي بذمة المدعى عليها مبلغ وقدره ( ____ ريال) وقد أمتنعت الشركة المدعى عليها عن سداد مستحقات المدعي المذكورة بدون وجه حق.

    لــذلك أطلب من اللجنة الموقرة الحكم بإلزام الشركة المدعى عليها بأن تدفع للمدعي مبلغ وقدره (________ ريال) بالإضافة إلى تعويضه عن الفصل التعسفي ونترك تقديره للجنة الموقرة. ( أو يتم تحديد مبلغ للمطالبة به كتعويض عن الفصل التعسفي)

    وفقكم الله وسـدد خطاكم