لماذا علي اختيار الزين فورو xenforo

  1. #1
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    السلام عليكم ورحمة منه وبركه
    تحية أيها الكرام
    قد يكون عنوان الموضوع غريبا ً إلى حدِ ما ولكن قد يصف , ويمثل سؤال مُلّح حالياً قد يسأله الكثير من أصحاب المنتديات ..
    وهو حقا وصدقا لماذا الزين فورو ؟


    [​IMG]
    إذ أوشك أو يكاد عالم المنتديات الذين نعرفه سابقا إلى الأفول , هجرة عكسية ومضطردة إلى شبكات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها " الفيسبوك " حتى اصبح الكثير من أصحاب المنتديات بدلا من أن يطوّر موقعه , اصبح كحال غيره مندهشا ً و مُدمناً عليه , وهو أمر أدى إلى إنحدار كبير في عدد المواضيع في المنتديات وعدد المشاركات ايضا ناهيك عن قلة المتسجلين من الأعضاء , وزوار يأتون إلى المنتديات للبحث عن شيء , لو وجدوه لن تجدهم مرة أخرى - تقريبا ً - ..!
    ثم والأهم من هذا كله السكربتات الداعمة لهذه النوع من المنتديات ومن أهمها شُهرة - الفيلتن- وقفت كحالها واصبحت مجاراتها قياسا ً إلى ما تقدمه شبكات التواصل بعيدا ويوما بعد آخر تزداد الهوة , فتراها - اي الفيبلتن- تحاول التسريع بإصدار نُسخ متوالية , لم تجد لها من تشجيع أو تكاد , والأهم من ذلك لم تصبح جذابة وتطويراتها اقتصرت على أمور لم تنال بالصميم مما يطمح به أي مدير منتدى .
    طيب .. وبعد ... نعود إلى سؤالنا لماذا الزين فورو ؟ لأني أرى أن هذا السكربت بما يقدمه من مميزات - غير تقليدية- وليد شرعي للجيل الجديد من عالم المنتديات الذي يجاري مواقع التواصل الاجتماعي , ورغم أننا كعرب إلى الآن لا زلنا لا ندعمه بل أحيانا ً نصمَّ آذاننا عنه , بدعوة أن مطوريه ثلاث أو أنه سكربت جديد أو .. أو ... , حتى وصل بنا الحال - بالنسبة لمن يتابعون جديد هذه النسخة - وصل بنا الحال وكأننا نطرق بمطرقة من خشب على جدار كونكريتي في محاولة عبثية لإستدراج اشخاص يقاتلون بشدة ضد أي سكربت جديد ممكن أن يعيد الثقة بالمنتديات أو يجذب أعداد لا بأس بها من الأاعضاء أو الزوار ..

    وهنا اختم - ولو طولت عليكم - , بأن الجميع أخيرا سيخضع للتطوير والتحديث سواء للزين فورو أو غيرها , أو يستكين للفشل ويقوم بغلق منتداه , فما عاد ممكناً إلا هذين الأمرين ...

    ولربما يبقى هذا السؤال - نقاشياً - على الأقل : لماذا الزين فورو ؟

    تحياتي
     
  2. #2
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    في الزين فورو يوجد خاصية أخبار مثل الفيس بوك وتويتر أي بمجرد متابعتك لشخص معين
    سوف تظهر لك أخر أخباره وما يكتبه من مواضيع ورودود وهذا مدمج مع النسخة ولا يحتاج لأي هاك !
    كما أنه يجمع بين خيار التواصل الإجتماعي وبين المنتدى نفسه
    - تستطيع الربط مع الفيس بوك بدون إضافات وبشكل مطلق .
    - تستطيع الربط مع تويتر بدون إضافات .
    - تستخدم نظام التنبيهات شبيه الفيس بوك .