طرق حساب الوزن المثالي لجميع الأعمار Ideal weight

  1. #1
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    كم يجب ان تزن؟

    ما هي أفضل طريقة لتحديد وزن صحي؟ صراحة يمكنك معرفة ما هو مؤشر كتلة الجسم الخاص بك باستخدام آلة حاسبة ...

    كيف تصل إلى الوزن المثالي
    1تحديد أهدافاً واقعية
    لا يصح مطلقاً أن يقرر الشخص فجأة أن ينقص وزنه 50 كيلو جرام مثلاً، بل يجب عليه تحديد هدف قابل للتحقيق كما يجب أن يفعل كل ما بوسعه لتحقيق ذلك الهدف حتى لا يُصاب بخيبة الأمل عند عدم تحقيقه.

    2ما وزني هذا الأسبوع ؟؟
    ليكن هذا السؤال الأسبوعي الذي يجب الإجابة عنه دائماً، فالتكاسل عن معرفة الوزن يجعل الشخص يفقد السيطرة على الأمر وضياع كلّ جهوده في النهاية، فالمعرفة المنتظمة للوزن تساعد في اتخاذ القرارات المناسبة لوزنه الحالي.

    3عدم الامتناع عن الأكل نهائياً
    عندما يقرر بعض الاشخاص اتباع حمية غذائية أو ريجيم يمتنعون عن الطعام فجأة وبدون سابق إنذار، وهذا يضر بعدة وظائف جسمانية وخاصة عند النساء اذ ان هذا يضر عملية الأيض ويبطئها مما يسبب زيادة الوزن لا العكس .

    4ما تفعله هو أمر جميل
    يجب أن يشعر الشخص دائما بالاستمتاع والسعادة فيما يفعله حتى يستطيع القيام به جيداً، فلا يضيع ما يفعله أبداً في قائمة الإجبار أو الاضطرار وإلا سيتراجع وسيضيع مجهوده في النهاية، فيجب عليه دائماً التجديد والابتكار في الوصفات الغذائية التي يتبعها في حميته.

    5استحقاق المكافأة بعد الاجتهاد
    لماذا نمنح أولادنا دائماً الهدايا والمكافآت حتى يحرصوا دائماً على التفوق والنجاح، وكذلك الامر يالنسبة للشخص الذي يسعى الى الوزن المثالي اذا يجب عليه مكافأة نفسه حتى يشجعها على المواظبة والاستمرار .

    6القدرة على التنفيذ …. انا الأفضل
    بدون ثقة الشخص بنفسه لن يستطيع القيام بأي شيء، عليه ان يكون واثق بأنه قادر على تحطيم المستحيل، وان يثق بقدرته على الوصول إلى الوزن المثالي، وان يثق بأنه مستمر ومواظب على برنامجه حتى النجاح وإلى النهاية ………. هكذا فقط سيصل إلى ما يطمح إليه …….. إلى الوزن المثالي.

    من منا لا يسعى إلى الوصول إلى الوزن المثالي و هو الذي يساعد الجسم على أن يعمل بأقصى كفاءة و فاعلية و يحمي من بعض الأمراض و المشاكل الصحية فمن المعروف للجميع أن السمنة تؤدي إلى العديد من الأمراض كالقلب و السكر و إرتفاع ضغط الدم ، و الوزن المثالي ليس رقم ثابت بل يختلف من شخص إلى أخر ، و يكون هو الوزن المثالي للشخص .

    و قد بدأت عملية قياس الوزن بطريقة بسيطة في فرنسا بقياس الوحدات و الذي يعتمد على الأرطال و البوصات ، ثم تحولت للقياس بالكجم و تم نشرها للإستخدام الطبي ، ثم تطورت في السبعينات و الثمانينات .