أناقة وجمال المرأة elegance and beauty women

  1. #1
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    بعض أسرار moada-style-mohajabat.jpg ، لتعملي بها فتحافظي على جمالك . فكم من هذه النصائح تطبّقين نصائح لجمال و اناقة المراة

    1. القاعدة الذهبية الأولى هي أن تتحاشي لمس وجهك بيديك، حتى لا تعرضي ماكياجك للإضطراب أو بشرتك للضرر إذا ما انتقلت إليها البكتيريا العالقة باليدين.
    2. تحاشي أيضاً أن تستخدمي يديك للعبث بشعرك حتى لا تفسدي تسريحتك أو تنقلي إليها أي أوساخ من مكان العمل.
    3. إحتفظي في حقيبتك بمرأة صغيرة لكي تتطلعي إليها من وقت إلى آخر حتى تراقبي حالة ماكياجك دون الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام من حين لآخر.
    4. البقاء مدة طويلة في مكان تعمل فيه أجهزة تكييف الهواء بإستمرار يمكن أن يعرض بشرتك لبعض الأضرار فإذا كانت بشرتك زيتية فإن نسبة إفرازها للزيت تزداد. هناك مناشف صغيرة خاصة لتجفيف نقاط الزيت الزائدة عن الحاجة حتى يبدو وجهك طبيعيا غير لامع.
    5. أذا كانت بشرتك جافة فإنها أيضاً تتعرض لمزيد من الجفاف بسبب التكييف. يمكنك أن تشتري أي نوع من الإسبراي الذي يعوض البشرة عن السوائل التي جفت فيها. إحرصى على أن تشتري نوعاً جيداً.
    6. إحتفظي في حقيبة يدك أو في درج مكتبك بزجاجة صغيرة تحتوي على زيت شجرة الشاي. إنه زيت أساسي في مقاومة أي بكتيريا سطحية. فإذا لمحت بقعة لونية متغيرة في بشرتك فإن نقطة أو نقطتين على الأكثر من هذا الزيت تساعد في القضاء على البكتيريا التي أحدثت هذا التغير. إتبعي التعليمات جيداً.
    7. إذا كنت قد امضيت سهرة طويلةبالأمس، فإن مظاهر الإرهاق قد تبدو على عينيك في الصباح أثناء العمل. يمكنك أن تستخدمي لمسة من أي جل مبرد للعيون cooling eye gel لإزالة مظهر الإرهاق، وذلك حتى تعودي إلى بيتك وتحصلي على ما تحتاجينه من راحة.
    8. الشفاه تحتاج أيضاً إلى العناية أثناء العمل. حافظي على لمعانها وطراوتها حتى تحميها من الجفاف.
    9. بعد الإنتهاء من العمل يجب أن تنظفي يديك جيداً سواء بغسلهما أو باستعمال فوط معقمة لتطهيرهما.
    10. يجب أن تلقي نظرة من حين لآخر على أظافرك، فقد تحتاجين إلى إصلاحها إذا تعرضت للكسر أو إحياء طلائها. كما أنك تحتاجين ايضاً إلى ترطيب يديك حتى تحميهما من الجفاف بسبب التكييف.

    1
     
    آخر تعديل: ‏3 مايو 2016
  2. #2
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    مع انطلاقة "أسبوع باريس للموضة" لخريف وشتاء 2015- 2016، بدأت الشوارع الباريسية تفيض بالإطلالات الأنيقة، ونجماتها الجميلات الوافدات من كل أنحاء العالم، مواكبةً لهذا الحدث العالمي. لكن المرأة الفرنسية تبقى متربعةً على عرش الأناقة والجمال الراقي، ما يدفعنا إلى التساؤل: ما هو سرّ وسحر المرأة الفرنسية؟ وما هو الروتين الذي تتبعه للحفاظ على جسمها متناسقاً وبشرتها نقيّة؟ وكيف تقوم بتنسيق ملابسها بطريقةٍ تستحضر دوماً أيقونات الموضة، من زمن "كوكو شانيل" و"سيمون سينورييه"، مروراً بـ "كاترين دونوف" و"بريجيت باردو" و"جولييت بينوش" و"إيزابيل أدجاني"، وصولاً إلى نجمات اليوم، مثل "ماريون كوتيار" و"أودري تاوتو" و"بيرنيس مارلوهي"؟
    خبيرة تنسيق المظهر "تيش جات"، الكاتبة في صحيفة "دايلي ميل"، كشفت عن أهم 5 أسرار جمالية للفرنسيات، مشيرةً إلى أنهن ورثنها عن جدّاتهن، نوردها لكِ، لتكون أسرار الجمال الفرنسي بين يديك:
    ا- حيوية شعرك ولمعانه: خففي من تكرار غسل شعرك بالشامبو. إذا كنت من اللواتي يغسلنه يومياً، فأنت "تقتلين" شعرك. أما الفرنسيات فيستعملن الشامبو مرتين أسبوعياً، ونحن نعتقد أن هذا الأمر غير ممكن، ولكن حاولي أن تقللي من استخدام الشامبو قدر المستطاع. كما تفضّل الفرنسيات لون الشعر بدرجات داكنة، والقصة القصيرة، لإطلالةٍ شابة ومفعمة بالحيوية.
    2- وضع كريم الأساس: أهم خطوة في مكياج الفرنسيات، مع ضرورة تطابق لون "الفاونديشن" مع باطن اليد، ووضعه فقط في الأمكنة التي فيها شوائب، ومزجه جيداً. كما لا تستغني الفرنسيات عن الكحل المائي، مع طبقة خفيفة من الماسكارا، يزدن من سماكتها في المساء. الخلاصة أن ماكياج الفرنسيات بسيط، ويوضع فقط لتعزيز الجمال الطبيعي، دون تغيير الملامح.
    3- العناية المبكرة بالبشرة: تدرك الفرنسيات، منذ الصغر، أن هذا هو أهم عامل للحفاظ على جمالٍ دائم. تزور الفرنسيات طبيب الجلد مرّة في العام، وغالبيتهن يستعملن كريمات ومستحضرات مختلفة لتنظيف البشرة والعناية بها، لكنهن لا يلجأن إلى كريمات مركّزة وقويّة ضد التجاعيد، بل يعتمدن الأنواع اللطيفة على البشرة، لتفادي ردود فعل الجلد أو حساسيته. أما الـ Mesotherapy أوعلاج البشرة بحقن الفيتامينات والمواد المؤكسدة، فهو طريقتهن السرية للحفاظ على بشرةٍ مشدودة وخالية من التجاعيد. كما تستعمل الفرنسيات كريمات الفيتامين C ، مرهم الـ Retin A وزيت الأركان، لتقشير الجلد وترطيبه، بالإضافة إلى الزيوت وملح البحر، لسنفرة scrub بشرة الجسم وتنعيمها.
    4- اقتناء ملابس كلاسيكية والاحتفاظ بها: هو سرّ أناقة الفرنسيات، إذ يحتفظن بهذه الملابس‏ قدر الإمكان، لأنها تدوم، بالرغم من تحولات الموضة وتياراتها. كما يبحثن عن قطع أكسسوارات تعطي إطلالتهن لمسةً "بورجوازية"، كسترة الفرو، قبعة "البيريه"، الأحذية ذات الكعب العالي والعريض، المعطف الطويل الضيق عند الخصر، "البروش"، الشال الحرير، وسترة "البلايزر" بنقشات لا تبطل موضتها، بعكس الورود والخطوط والـ pied de poule والمربعات وغيرها..
    5- النحافة: غالبية الفرنسيات نحيفات، ومن أسرار رشاقتهن شرب الشاي الساخن والماء، بين الوجبات الرئيسية، لكبح الشهية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، ومن أهمها "البيلاتس" و"الأيروبيكس" المائية، والمشي بالطبع، وتفادي التنقل بالسيارة أو المترو إلا للمسافات البعيدة.

    ها قد كشفنا لك بعض أسرار الجمال الفرنسية، لتعملي بها فتحافظي على جمالك العربي. فكم من هذه النصائح تطبّقين؟


     
  3. #3
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    مقاييس جمال المرأة عند الرجل



    إختلفت الأذواق والرؤى بين الشعوب
    تعتبر مسألة معرفة مَواطن الجمال لدى المرأة من المواضيع المثيرة للجدل عند الرجال منذ الأزل، فالبعض يعتقد أن السيقان الطويلة هي مصدر الإغراء، فيما يعتقد البعض الآخر ان الأجزاء العلوية من الجسد أكثر إغراء مثل الوجه أو الرقبة أو الصدر. وهناك بعض الرجال الذين يحددون مدى جمالية وجاذبية المرأة وفق مؤشر الطول مع الكتلة، والبعض الآخر يأخذ بعين الاعتبار تناسب الحوض مع الاكتاف. ومن وجوه الإختلاف الهامة التأثير الحضاري في تحديد مقاييس جمالية المرأة، إذ ان بعض المجتمعات تفضل المرأة السمينة في حين تفضل اخرى المرأة النحيلة، وكذلك الامر بالنسبة الى الطول.
    ومن جانب آخر، فان مقاييس الجمال متغيرة بين عصر وآخر، فقديماً قال فيلسوف يوناني ان هناك ثلاثية يجب توافرها في مواصفات الجمال عند المرأة:
    - الأولى: اللون الابيض في البشرة والاسنان واليدين، واللون الاسود في العينين والرموش والحاجبين واللون الاحمر في الشفتين والخدين والاظافر.
    - الثانية: الحجم الصغير في الصدر والجبين وما بين العينين.
    - الثالثة: الطول في القامة والشعر واليدين.
    لكن خبراء التجميل الآن لديهم رأي آخر في جمال المرأة فيقولون: لا توجد امرأة ذميمة او لا تتمتع بجمال خاص، والسبب ان كل امرأة لديها ما تتمتع به من جمال ولو في جزئية بسيطة، فعلى سبيل المثال اذا كانت امرأة صاحبة بشرة غامقة وشفاه عريضة نجد لديها عيوناً واسعة وعميقة، واذا كانت صاحبة أنف كبير نجد لديها بشرة ناعمة وفماً صغيراً مع ابتسامة ساخرة، وهكذا نجد عند كل واحدة اجزاء متوافرة فيها كل مقاييس الجمال المتعارف عليها. وفي معظم الاحيان لا تعرف صاحبة الشأن اين يكمن هذا الجمال لذا ينصح دائماً باستشارة الخبراء لتحديد مواطن الجمال اولاً ثم تبدأ بعد ذلك في ابراز وتوضيح هذه الامكنة عن طريق استخدام الالوان والمساحيق.
    وهناك عوامل اخرى تساعد على المزيد من الجمال والرقي، اضافة الى حسن اختيار المكياج المناسب مثل حسن اختيارها للملابس التي تقبل عليها والتي تتناسب مع مقاييسها والمناسبة التي سوف ترتدي فيها هذه الملابس. واخيراً يجب على كل فتاة وامرأة ان تختار التسريحة المناسبة للوجه أولاً ثم لمرحلة العمر التي تعيشها.
    العرب: الامتلاء والبياض
    كان العرب كانوا يحبون الملامح الأصيلة: الأنف الدقيق والعيون الواسعة الكحيلة والعنق الصافي الطويل والجسم الممتلئ مع الشعر الأسود الطويل والبشرة البيضاء الصافية ويماثلهم الهنود والفرس وإن كانوا يميلون للرشاقة.
    الغرب: الطول الفارع
    لكن الغربيين يفضلون الطول ويهتمون به كثيرا بل ويعتبرونه كأهم مقاييس الجمال، ثم يليه الشعر الأشقر وإن كانوا يفتنون بالشعر الأسود والبشرة السمراء الصافية مع الجسم النحيف الرياضي والأكتاف العريضة والشفتان الغليظتان الممتلئتان.
    اليابان: الأقدام القصيرة
    في اليابان هناك مقاييس مختلفة إذ يفضلون المرأة الناعمة الرقيقة الشكل البيضاء الصافية البشرة والعنق، الهادئة الصوت والتي تكون قدماها صغيرتان ومشيتها رقيقة ومتقاربة الخطى وكانوا يعتبرون الطول عيبا لا ميزة في المرأة.
    الأسكيمو: أهم شيء رائحتهّا

    بعض الشعوب مثل الأسكيمو والهنود الحمر يهتمون برائحتها، وبالذات رائحة الفم والشعر والجسم، إذ يحرصون على وضع الزيوت العطرية والأوراق بالشعر مع مضغ بعض النباتات التي تطيب رائحة الفم وهم يختبرون رائحة فم المرأة وجسمها قبل خطبتها ومنها الخاطبة التي تقوم بمهمة (البوليسي) في شم رائحة المرأة المستهدفة.
    الفراعنة: العيون الكحيلة
    الفراعنة القدماء اهتموا بالعيون الكحيلة أكثر من غيرها إذ بحثوا عن أجود أنواع الكحل، لأن المرأة كلما ركزت على جمال عينيها، أصبحت أكثر سحرا وجاذبية، واهتموا كثيرا بالعطور والأبخرة وهم أول من استخدم اللبان لتعطير الفم.
    إفريقيا: الرأس الأصلع

    بعض القبائل الأفريقية يزيدون في مهر المرأة كلما ازدادت سواد بشرتها، لأن ذلك ليس دليلا على الجمال فقط، بل دليل على صفاء عرقها، كما أنهم لا يفضلون الشعر الطويل أبدا، إذ يقومون بحلق الفتيات تماما (على الصفر) حتى تبدوا أكثر أنوثة وجاذبيه، إلى جانب ذلك تعجبهم السمنة.
    منغوليا والتبت: عنق الزرافة
    قبائل منغوليا والتبت، تفضل العنق الطويل جدا حتى أنهم يضعون حلقات معدنية على عنق الفتاة منذ ولادتها كل عام حتى يزداد طولها وقد تصل الحلقات لعدد كبير جدا حتى إن المرأة لتبدو كالزرافة، لكنها الأجمل لديهم.
    جنوب السودان: المخمشة
    في جنوب السودان وبعض الدول الأفريقية، تهتم بعض القبائل جدا بالشقوق التي يقومون بعملها على وجه المرأة منذ ولادتها كحماية لها، وكذا بطنها ويديها ويعتبرون المرأة غير المخمشة ناقصة وقد لا تصلح للزواج.
     
  4. #4
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    تختلف أذواق الناس، فأصابعنا ليست واحدة، وكلّ منّا يملك ذوقه الخاص به في كلّ أمر من أمور الحياة، سواء في تعريفنا للجمال، أو في تفضيلنا للأشياء، أو حتى طعامنا المفضل، أو كاتبنا المفضل، وغير ذلك الكثير. في مقالنا هذا سنتحدّث عن المرأة وعلامات الجمال عندها، وما الذي يميزها عن غيرها لنحكم عليها بأنّها جميلة أم لا.

    كما قلت، أذواقنا تختلف لكن هناك بالطبع معايير معينة قد تزيد من نسبة الجمال، وقد يفضلها البعض والبعض الآخر لا. هناك بعض المعايير التي يمكننا تحديدها لتحديد نسبة الجمال لدى المرأة ، وهي كثيرة ومختلفة. ومن علامات الجمال لدى المرأة امتلاكها لرموش طويلة، فهي سمة جمالية تضيف رونقاً خاصاً لجمال العيون وسحرها. كما أنّ شكل الوجه بشكل عام بحيث يكون معتدلاً لا مستديراً ولا طويلاً هو أحد سمات الجمال. والحواجب المرسومة بغض النظر عن خملها أو رفعها فهي جميلة، وتختلف من إمرأة لأخرى حسب طبيعة الجبهة، كما أنّ وجود الشعر بين الحاجبين "وصلة" تعتبر سمة جمالية لدى البعض.

    الغمازات في الوجه من أحد سمات الجمال التي تسحر الناظرين للمرأة الجميلة، حيث إنّها من أكثر علامات الجمال التي يحبها ويفضلها الرجل، سواء أكانت على الخدود أو في الذقن، وكذلك فإنّ الأذن الصغيرة والفم الصغير والأنف الصغير (أي ملامح الوجه الصغيرة بشكل عام) من سمات جمال وجه المرأة، وكذلك الشفائف والتي تكون محددة وطبيعيّة ويكون النصف العلويّ منها أكبر من السفلي وأبرز فهي سمة جماليّة. لا ننسى بالطبع تغزّل الشعراء بجمال "العيون" وحورهم ولونهم وسحرهم، فالعيون الكبيرة ذات اللون الجميل من أكثر سمات الجمال التي تغزّل بها الشعراء بالمرأة، وكذلك الأمر فيما يتعلق بالشعر؛ فالشعر العربيّ الجميل هو الشعر الطويل حالك السواد الناعم والمنسدل على أكتاف المرأة، هذه هي الصورة الرائعة التي رسمها الكثير من الشعراء بخيالهم للمرأة فائقة الجمال.

    ومما لا شكّ فيه أنّ "الطول" المتوسط هو الطول المفضل للمرأة والذي يمنحها قواماً جميلاً مع وزن مناسب مما يعطيها صفة أساسية لملكات الجمال، فالقصر الزائد أو الطول الزائد غير محبب، كما أنّ الوزن الزائد أو النحف الزائد غير محببين أيضاً، كذلك فقد رأى بعض الباحثين أن "الأصابع الطويلة" لدى المرأة من سمات الجمال لديها. وقد تغزّل شعراء الجاهلية قديماً بالمرأة صاحبة العنق الطويل، فهي سمة جمالية يفضلها الرجال العرب كثيراُ لدى النساء.

    مهما اختلفت سمات الجمال لدى المرأة وتعددت، قد تحظين بإحداها أو بكلها أو معظمها، وبغض النظر عن ذلك فإنّ الجمال الحقيقيّ لدى المرأة يكمن في أخلاقها، وحسن كلامها، وحرصها على لبسها المحتشم الراقي، وحيائها الجميل، هذا كلّه يعكس صورة رائعة عنها، فالكثير من النساء يملكن ملامح جمالية كثيرة لكنها لا تكون جميلة أبداً لأنّها تفتقد لأهم سمة جمالية يجب أن تتمتع بها المرأة ألا وهو "الحياء والحشمة".
     
  5. #5
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    أسرار وطقوس جمال المرأة العربيّة


    تؤكّد العديد من المخطوطات والرسومات الهيروغليفية الفرعونية أنّ النساء المصريّات يستخدمن مستحضرات التجميل والكحل منذ آلاف السنين، حيث بتن يُعرفن بجمال شعرهنّ الأسود وبشرتهنّ الناعمة. وبين المصرّيات القديمات والنساء في الوطن العربي الكثير من أوجه الشبه في تقاليدهنّ الجمالية، ما يؤكّد على أنّ هذه الوصفات متوارثة منذ آلاف السنين، وما زالت تُعتمد حتّى يومنا هذا.



    اقرئي أيضاً أسرار جمال المرأة اليابانيّة والصينيّة



    من نصائح المصرّيات في الزمن القديم اعتبار حمّامات البخار، كما والتعطّر برائحة الكافور، ضرورةً لا بدّ من أن تقوم بها كلّ سيدّة.
    كما ويُعرف عن المرأة الشرقية، والعربية خصوصاً، استخدام الحنّاء على الشعر، وذلك ليس فقط من أجل تغيير لون شعرهنّ إلى الأحمر، إنّما أيضاً لِما للحنّاء من قدرة على تنظيم إفرازت الشعر الدهنية في فروة الرأس، وإعطائه إشراقة وقوّة.
    من الطقوس الجمالية التي تتّبعها المرأة العربية أيضاً التقشير بملح البحر الميّت. فهذا الملح، الغنيّ بخصائصه الجماليّة، مقشّر مثالي للجسم، ومعروف بدوره المضادّ للإجهاد. يمكنك وضع حفنة من ملح البحر الميّت في حوض حمّام دافئ مساءً، وستشعرين باسترخاء فوريّ لعضلاتك المرهقة والمتشنّجة.
    غالباً ما تستعين النساء العربيّات بوسائل جماليّة أخرى، منها الصابونات المنظّفة، مثل الصابونة السوداء المغربية، أو مقشّر السمسم الأسود أو أقنعة الطين.



    اقرئي أيضاً أسرار جمال المرأة الأفريقية



    الدلكة المغربية

    المعروف أن لـ "الدلكة المغربية" أسرارها، وتسعى الكثيرات، من فترةٍ إلى أخرى، للخضوع لجلسة "دلكة مغربية" في الأماكن المتخصصة، بهدف تبييض البشرة، أو توحيد اللون، أو حتى منح الجسم النعومة والليونة.. "الجميلة" ستساعدك في الحصول على "دلكة مغربية" تصنعينها في البيت، من خلال تزويدك بهذه الوصفة السرية:

    طريقة التحضير:
    - أقصدي العطار، وأحضري كمية كبيرة من "السدر" المطحون، وقطعاً من الصابون المغربي، واخلطيها معاً حتى تتجانس تماماً، ثم أضیفي إليها زجاجة كاملة من زيت اللوز المر، واخلطي جيداً، ثم أضيفي علبةً واحدة من ملح الحليب "يوكا سبا"، واخلطي كل المقادير معاً، وبعد ذلك أضيفي نصف كلغ من زبدة الشيا، بعد تسخنيها. إذا شعرتِ أن الخليط سائل، أضيفي كمية من السدر، وإذا كان جامداً، سخني زبدة الشيا لتسيل قليلاً، أضيفيها إلى الخليط، ثم احفظيه في علبة.

    طريقة الاستخدام:
    املئي الحمام بالبخار، وبللي جسمك بالماء الحار نسبياً، وخذي من الدلكة كمية مناسبة، أضيفي إليها نصف ملعقة من الحناء المطحونة، وملعقتين من الطحينة، ثم اغمري جسمك بـهذه الدلكة لربع أو نصف ساعة، وافركيها بالليفة بحركاتٍ دائرية، وستلاحظين أن النتيجة خیالیة، وستفرحك حكماً.
     
  6. #6
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    ماهي أسرار جمال المرأة العربية؟

    جمال المرأة العربية لا يضاهيه جمال، فعيناها الواسعتين الجميلتين، ولون بشرتها مع شعرها الأسود كسواد الليل يجعلها تحتل مرتبة الجمال الأولى في العالم بامتياز. وقد سعى الكثير للبحث عن أسباب جمال المرأة العربية، وأهم الطرق التي تتبعها في الحفاظ على سحرها.

    فوشيا تقدم لك أهم 5 استخدامات تتعلق بها المرأة العربية منذ القدم للحفاظ على جمالها.
    الكحل الأسود

    لا تدخر المرأة العربية جهداً في سبيل الحفاظ على تلك العيون الساحرة، والسر وراء جمال عيونها هو أنها تستخدم الكحل الأسود، والذي يعد جزءًا مهماً من أدوات المكياج التي تستخدمها.


    الحلاوة

    تعمد النساء في العالم إلى إزالة الشعر بطرق سهلة وسريعة وقد تذهب إلى الكوافير في كل وقت، لكن المرأة العربية تحرص على إزالته بأضمن طريقة والتي تجعل من بشرتها ناعمة لشهر على الأقل ألا وهي الحلاوة اللمصنوعة منزلياً.


    تجنب الشمس

    تعتبر الشمس من أكثر العوامل تدميراً للبشرة، حيث تسرع من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة وتتلفها أيضا وتطفئ وهجها، إلا أن معظم النساء العربيات تحرصن على التواجد داخل المنزل عندما تكون الشمس في ذروتها، مع تغطية أنفسهن عند السير في أوقات الشمس الحارقة، بالاضافة إلى ذلك تضعن أوقية من الشمس على بشرتهن إذا ما تعرضن لأشعة الشمس، وبعض منها ترجع لتقاليد متوارثة كالبرقع والنقابية بمنطقة المغرب العربي.


    زيت الأرغان

    حصل هذا الزيت على الرمتبة الأولى في الحصول على الجمال، فالنساء العربيات تستخدمه بشكل منتظم لكل من الشعر والجسم، وهو غني بالكثير من المكونات الخاصة بما في ذلك فيتامين E، والفينولات، والكاروتينات وغيرها التي تحافظ على صحة ونضارة وشباب الجلد، ويجعل المرأة العربية تبدو أصغر سنًا مما هي عليه بالفعل.


    عادات الطعام

    يزخر المطبخ العربي بوصفات لا محدودة تحتوي على المكونات الغذائية الهامة التي تزيد من جمال ونعومة الجسم والشعر، لهذا يعتبر مطبخنا العربي سراً من أسرار الجمال.
     
  7. #7
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    اسرار للمحافظة على جمال المرأه

    اسرار للمحافظة على جمال المرأه
    0
    بواسطة جوري النعيمي في 20 مارس, 2016 جمال

    لكل امرأة تسعى للمحافظة على جمالها والحصول على بشرة صحية وخالية من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم اسرار الجمال التي يجب على كل امرأه ان تعرفها

    10 اسرار للمحافظة على جمال المرأه

    إن المرأة هي رمز الجمال، فجميع ما يتعلق بها يتعلق بالجمال واللطف، وهذا الجمال يحتاج إلى عناية باستمرار من أجل أن تبقى كل إمرأة بصورة جميلة ومشرقة وتبعث على التفاؤل والنشاط، فكيف تحافظ المرأة على جمالها وتعتني بنفسها؟
    طرق العناية والمحافظة على جمال المرأة

    – في البداية لا بد من التطرّق إلى أنّ الجمال ليس فقط هو الجمال الخارجي وإنما الجمال الداخلي أيضاً يقع تحت هذا العنوان، فالجمال الداخلي يعكس على المرأة، لذلك يجب أن تحافظِ على جمالك الداخلي من المحافظة على الإيمان والصلاة والمحافظة على اللسان والإبتعاد عن أذية الناس به، والإتصاف بالأخلاق الحميدة والراقية مثل التعاون وحب الخير للجميع وتقديم يد المساعدة والإبتعاد التكبر، وهذا الجمال الداخلي سوف يظهر على جمالك الخارجي ويضيف إليه الكثير من الإشراق.

    – حاولي أن تخصّصي لك وقت خلال اليوم من أجل العناية بجمالك من بين جميع الواجبات الموكلة إليك، كما أنه حاولي الإسترخاء وإراحة الأعصاب، لأن هذه الأمور تعمل على تحسين البشرة ونقائها وصفائها. قومي يتنظيف البشرة كل صباح عند الاستيقاظ من النوم، كما أنه يجب تنظيف البشرة من جميع الأوساخ والجراثيم قبل النوم.

    – استخدمي كريمات الوقاية قبل وضع مستحضرات التجميل، والإبتعاد عن استخدام الكريمات التي غير معروف مصدرها لأنها خطيرة على البشرة.

    – اشربي كميات مناسبة من الماء لأنها تفيد في تخليص الجسم من السموم والفضلات ،كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة نضارة البشرة.

    – قومي بترطيب الجسم من خلال كريمات الترطيب الخاصة بكل منطة حتى لا تتعرض البشرة إلى الجفاف.

    – قومي بممارسة التمارين الر ياضية المناسبة التي تعمل على تنشيط الجسم، كما انها تعمل على حرق الدهون وبالتالي المحافظة على رشاقة الجسم وشكله الخارجي.

    – قومي بتناول الغذاء الصحي الغني بالخضراوات والفواكه، لأنه يمد الجسم بما يحتاجه من مواد غذائية للقيام بأعماله بصورة صحيحة، وحتى لو كنتي تتعين حمية معينة حاولي أن تكون غنية بالغذاء الصحي المتوازن.

    – حافظي على النظافة الشخصية، فلها الأهمية الكبيرة في المحافظة على نشاط الجسم وطاقته ومظهره الخارجي.

    – المحافظة على جمال الشعر ولمعانه ورطوبته، فالشعر مظهر من مظاهر جمال المرأة وين يبقى رطباً وحمايته من التقصف والتلف، وحاولي التقليل من استخدام الصبغات الكيماوية.

    – المحافظة علة نظافة الأسنان، فيجب تنظيفها جيداً بعد تناول كل وجبة من أجل حماية الأسنان من التسوس والإصفرار، وحاولي استخدام السواك بصورة مستمرة.

    10 اسرار للمحافظة على جمال المرأه
    10 أسرار لجمال كل امرأة
    1. يمكن للمنظف أن يضر بشرتك:

    نظافة البشرة لا شك أنها ضرورية لنضارتها وصحتها ولكن هناك بعض أنواع من المنظفات التي يمكن أن تسبب تهيج البشرة ولتجنب هذه الأعراض من المنظفات يجب أن نختار النوع المناسب الذي يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة دون أونتشعر مع استعماله بالوخز أو الإلتهابات كما يجب أن يكون خالي من الكحوليات أو العطور كما أنه من المفضل أن يحتوي على الليمون أو زيت القرفة أو أحد الزيوت العطرية
    2. توقفِ عن تجنب التقشير واجعلي بشرتك متألقة:

    نرى كثير من النساء وخاصة نجمات السينما وبشرتهم متألقة ومتجددة دائمًا ولا ننكر أن بعض الجينات تلعب دورًا في هذا السر ولكن يمكنك أن تحصلي أيضًا على ما يجعلك تحصلين على بشرة متألقة حتى بدون الجينات وهو تقشير البشرة فالتقشير المعقول للبشرة يسمح لخلاياها بالتجدد باستمرار ويجعل الكريمات التي تستخدمينها تعطي الفاعلية المطلوبة
    3. استخدام الريتينويد من أجل بشرة أكثر شبابًا:

    تم تطوير هذه المركبات في بادئ الأمر لعلاج حب الشباب فهو مستخرج من فيتامين A فهو يستطيع تنعيم خطوط الوجه الدقيقة كما يساعد على تجديد خلايا البشرة ويساعد البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين الضروري لمظهر أكثر شبابًا ولكن يجب الحذر عند استخدام أحد هذه المركبات لأنها تزيد من حساسية البشرة للشمس
    4. من أجل بشرة أكثر جاذبية تحتاج إلى السكرب:

    التدليك المنتظم للبشرة من أهم عوامل صحتها ويمكنك عمل هذا التدليك في المنزل ليس من الضروري أن تقوم به في أحد المراكز المتخصصة فهناك بعض التركيبات المنزلية المساعدة في هذه العملية وخاصة سكرب السكر عندما تقومين بتحضيره وتحريكه على بشرتك في حركة دائرية وتتركيه على البشرة من 3 إلى 5 دقائق ثم يُغسل بماء فاتر ويجفف جيدًا وهناك أكثر من تركيبة أخرى يمكنك إستخدامها ستجدينها معنا في هذا المقال
    5. سكرب الجسم:

    نهتم كثيرًا ببشرة وجوهنا ونتناسى ما تحتاجه بشرة أجسامنا من أجل أن تتمتع بالصحة والتألق لذلك من المفضل أن يتم إستخدام سكرب الجسم من فترة لأخرى من أجل المساعدة في تجديد خلايا البشرة فهناك وصفات طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل باستخدام الملح أو السكر وخلطهما مع زيت جوز الهند وتدفئتها قليلًا يمكن أن تكون هذه خلطة مناسبة لسكرب الجسم كما أن حمام البخار يساعد في ذلك أيضًا

    10 اسرار للمحافظة على جمال المرأه
    6. العناية بأظافرك:

    يمكنك العناية بأظافرك عن طريق وضع يديك فترة خمس دقائق في جيل إستحمام ومياه دافئة مما يعطيكِ اظافر ناعمة ذات منظر جذاب
    7. لترطيب شعرك بشكل جيد تجنبي جذوره:

    من المهم إستخدام بلسم جيد من نوع ما حتى تحصلي على شعر غير جاف وصحي نوعًا ما كما أنه من الجيد إستخدام زيت الزيتون بشكل صحيح لتغذية الشعر ولكن من الضروري جدًا تجنب الجذور قدر الإمكان ففروة الرأس تنتج من الزيوت والبروتينات التي تستطيع أن تعتني ببعض السمنتيمترات من الشعرك القريبة منها وما يحتاج منك العناية حقًا هو الأطراف التي تفقد تغذيتها بسرعة
    8. إنها ليست القشرة:

    هناك من تلجأ إلى إستخدام شامبوهات المضادة للقشرة بمجرد أن ترى بعض التقشيرات البيضاء في شعرها ولكن في حقيقة الأمر أن هذه ليست قشرة إنه مجرد أعراض بسيطة لجفاف فروة الرأس وهي تنتج من عدم تسريح الشعر لفترة طويلة أو من إستخدام منتجات سيئة ولا يمكن لشامبو القشرة أن يكون مفيدًا في هذه الحالة لذلك من المهم تنظيف الشعر وتسريحه بشكل مستمر
    9. الشعر القصير يجعلك تبدين أكبر سنًا:

    تفضل بعض النساء تغيير تسريحة شعرهن من فترة لأخرى عن طريق تقصير الشعر ولكن لا تلجئ إلى الشعر القصير جدًا وإذا كنتِ تريدين ذلك حقًا من الأفضل أن تجعلِ شعرك طويل بعض الشئ من الأمام ومن خلف أذنيك
    10. الفن في قص الشعر:

    لا تذهبي إلى الكوافير من أجل قص بعض الإنشات فقط من شعرك ولكن لتغيير تسريحة شعرك بكاملها فهو غير مجدي في الحقيقة أن تقصي من شعرك بضعة إنشات

    10 اسرار للمحافظة على جمال المرأه
    طرق طبيعية للمحافظة على جمال البشرة
    1- الحفاظ على نظافة البشرة

    لا تحتاج عملية تنظيف البشرة إلى استخدام المنظفات التجارية أو أنواع الصابون القاسية. فالعديد من المنتجات المتوافرة في الأسواق، تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة التي تتسبب في تلف البشرة. بدلًا من ذلك، يمكنك تحضير بعض المنظفات الطبيعية والخلطات بنفسك في المنزل مع مكونات أمنة ومتوافرة لحماية بشرتك وتنظيفها بعمق. أو يمكنكِ أيضًا اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية ونسبة أقل من الكيماويات.

    اعتمدي السكر البني كمقشر طبيعي لطيف على البشرة، يساعد على تنظيفها جيدًا دون أن يتسبب في جفافها. استخدمي ملعقة من السكر البني على يديك مع القليل من الماء، واستخدميها لفرك بشرة الوجه والرقبة بعد شطفها بالماء. فتعمل حبيبات السكر على إزالة الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة، كما يساعد أيضًا على تغذية البشرة نظرًا لاحتواءه على المعادن الطبيعية.

    للبشرة الدهنية، فينصح باستخدام مقشر السكر مرتين خلال الاسبوع. أما للبشرة الجافة، فمرة واحدة اسبوعيًا كافية.
    2- تجديد خلايا البشرة

    تحتاج البشرة إلى تجديد خلاياها وإصلاح التلف مرة واحدة على الأقل اسبوعيًا. حضري بنفسك خلطة طبيعية لتساعدك على ذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الموز المهروس، أو التفاح المهروس. للبشرة الدهنية، تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي، أما البشرة الجافة، فيضاف 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

    يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا. فيساعد على إنعاش البشرة وشد ترهلاتها، كما يعمل كذلك على تجديد البشرة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.
    3- الماء الفاتر للعناية بالبشرة

    ينصح باستخدام الماء الفاتر فقط على البشرة. فالماء الساخن، قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة. كما ينصح أيضًا باستخدام ماء الورد كتونر طبيعي للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها.
    4- شرب الماء بوفرة

    شرب كميات وفيرة من الماء أمر أساسي للحفاظ على صحة، ترطيب البشرة. كما ينصح أيضًا باستبدال المشروبات الغير صحية بشاي الأعشاب، كالشاي الأخضر وشاي البابونج لتعزيز نضارة البشرة والحصول على الفيتامينات والمعادن
    الأساسية.
    5- الحصول على قدر كافي من النوم

    قلة النوم سبب رئيسي وراء شحوب البشرة. فينصح بالنوم باكرًا لمدة كافية لا تقل عن 8 ساعات ليلًا، كي تعمل البشرة على إصلاح التلف وتجديد الخلايا. كما ينصح كذلك باتباع روتين ليلي للعناية بالبشرة مع استخدام الكريمات الليلية.
    6- ترطيب البشرة

    الترطيب من أهم خطوات العناية بجمال البشرة. فيمكنكِ إما شراء الكريمات المرطبة وأنواع اللوشن ذات الخلاصات العشبية أو بتحضيرها بنفسك بطرق بسيطة وسهلة في المنزل. كما يمكن أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة بطريقة طبيعية كزيت اللوز أو زيت الزيتون. استخدمي بضع قطرات من الزيوت الطبيعية لتدليك بشرتك يوميًا في الصباح وقبل الذهاب للنوم، لتجنب جفاف البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.
     
  8. #8
    Prof Adam

    Prof Adam مدون مجتهد

    علامات تميز جمال كل إمرأة!


    تختلف أذواق الناس بإستمرار ونظرة كل فرد تختلف عن غيره خاصة من النواحي الجمالية فلكل فرد ذوقه الخاص، كما يختلف تعريف كل شخص للجمال أو عن الاشياء التي يفضلها من طعام وشراب وكتب وغيرها.


    ومن خلال هذا المقال نوضح معًا علامات الجمال عند المرأة والتي تميزها عن غيرها وتجعلها أكثر جمالًا .


    1. الأهداب الطويلة: إن الأهداب الطويلة من أهم السمات الجمالية التي تساعد في ظهور جمال المرأة وتمنح عينيها الإطلالة المبهرة والرونق الخاص بها.
    2. حبة الخال: إن موضع حبة الخال يعتبر من أهم علامات الجمال التي تميز المرأة عن غيرها، كما أن وجود حبة الخال فوق الشفاة أو تحتها أو على الخدود يعتبر موقع استراتيجي يبرز جمال المرأة ويجعلها مميزة.
    3. -الشعر بين الحاجبين: من أكثر العلامات الجمالية للمرأة والتي تغفل عنها الكثير من النساء وجود بعض الشعيرات بين الحاجبين فهي تبرز جمال المرأة وتعتبر علامة جمال مميزة.
    4. الساق: تعتبر الساق الممشوقة والرفيعة من أهم علامات جمال المرأة والتي تظهر كثيرًا عندما تقومين بوضع رجل على الأخر لهذا احرصي على جمال قدميكِ ورشاقة ساقيكِ.
    5. شكل الوجه: إن الوجه المتناسق التي يتميز بكونه يقع ما بين الطويل والمستدير يكون له جماله الخالص حيث يجذب اعتداله أعين الناس وهو من أهم علامات الجمال عند المرأة.
    6. الغمازات: تعد الغمازات إحدى أهم علامات الجمال عند المرأة أي كان موقعها سواء على الخدين أو في الذقن أو حتى تحت العين.
    7. الأصابع الطويلة: تلفت اصابع المرأة الطويلة انتباه كل من يراها وكلمها كانت نظيفة وجميلة كلما زادت من جمال امرأة وانوثتها، لهذا فإنه من الضروري العناية باليدين والأصابع والأظافر ايضًا والحرص على نضافتها وتقليمها بإستمرار، كما أن الأظافر المقوسة تدخل في قائمة علامات الجمال عند المرأة، كما أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث كان أغلب النساء الآتي يمتلكن أصابع طويلة من الجميلات.
    8. الحواجب المحددة: تساعد الحواجب المرسومة مهما كانت نسبة سماكتها أو رفعها في اظهار جمال المرأة حيث أنها تزيد من جمال المرأة كلما كانت محددة ومرسومة بشكل جميل.
    9. الأنف: تعتبر الأنف الصغيرة والفم الصغير ذو الشفاه المحددة من أبرز علامات جمال المرأة، ونجد مؤخرًا الكثير من العمليات التجميلية التي تلجأ إليها النساء للحصول على أنف صغير وجميل فهو يعتبر علامة مميزة في وجه كل امرأة، وكذلك الشفاه فإنه كلما كانت محددة وتظهر بمظهر طبيعي بحيث يكون النصف العلوي منها أكبر قليلًا من النصف السفلي كلما زاد ذلك من جمال المرأة وانوثتها وجعلها مميزة بين باقي النساء حيث تعتبر من أكبر السمات الجمالية التي تتمتع بها المرأة