معلم يقتل مديره بسبب نقطة الترقية

  1. #1
    معلم يقتل مديره بسبب نقطة الترقية


    حسب ما جاء في عمود - من مصدر مطلع - بجريدة


    الأحداث المغربية....التتمة
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏29 يناير 2016
  2. #2
    المغربي

    المغربي مدون

    السلام عليكم ورحمة الله وأعذرني أخي أنني أكملت الموضوع انطلاقا من المرفق فهناك من يتعجل القراءة ولاينتظر التحميل......
    والمشكل لم يذكر لا المدرسة أو المدينة، حتى نتحقق من صحة الخبر ، وفي حالة صحته، ماذا عساي أن أقول لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم وانا لله وانا اليه راجعون...........رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته ،وألهم أهل الفقيد وأصدقائه الصبر والسلوان......


     
  3. #3
    محمد زروال

    محمد زروال مدون جديد

  4. #4
    واليوم المدير مازال حيا...

    جاء في جريدة الأحداث المغربية ليومه: الخميس 31 يناير 2008 عدد:3280 الصفحة 05 عمود : توضيح واعتذار، توضيح حول ما نشرته يوم أمس حول -معلم يقتل مديره-كما يلي:
    مدير مدارس المحمودية مازال حيا
    على عكس ما نشرناه في عدد أمس الأربعاء بركن - من مصدر مطلع- حول وفاة مدير مجموعة مدارس المحمودية بجماعة نزلة العظم بدائرة سيدي بوعثمان أكدت مصادر من داخل نيابة التعليم أن المدير المذكور سبق وأن تعرض فعلا للضرب من طرف معلم بنفس المدرسة، مما استدعى نقله إلى مستشفى ابن طفيل، حيث تلقى هناك الإسعافات الضرورية.
    وأضافت المصادر ذاتها أن الملف معروض على أنظار القضاء ويتمن الضرب والجرح المتبادلين.
    وللإشارة فإن المدير المذكور سبق وأن تعرض للضرب بواسطة آلة حادة من طرف معلم بسبب النقطة التي تلقاها، والتي لم ترق له وحرمته من الاستفادة من الترقية الداخلية.

    بأمانة
     
  5. #5
    ROHAIN

    ROHAIN مدون

    تحية مباركة
    المرجو من الأخ الكريم ألايأخذ بعين الاعتبار اقوال الصحف وخاصة جريدة " الأ حداث المغربية" وشكراَ على المتابعة والتحديث.
     
  6. #6
    el maarofi

    el maarofi مدون جديد

    وجزيل الشكر للنقابات التي وقعت على الاتفاق التاريخي الدي أوصلنا الى هده الكوارث.
     
  7. #7
    marconi

    marconi مدون جديد

  8. #8
    hassan007

    hassan007 مدون جديد

    المدير المعني لا زال حيا يرزق والتقيته شخصيا...وما نشره كاتب المقال يدل على التسرع في التحري والتاكد من المصادر..مما يخلق نوعا من التضخيم في الامور على حساب سمعة اسرة التعليم..
     
  9. #9
    الرحباني

    الرحباني مدون جديد

    وهل لجريدة مثا : " الاحداث المغربية " وأشباهها من مصداقية ؟
    ألم يصبح رجل التعليم موضوع سخرية أقلام مرتزقة تدعي في الصحافة المهنية والإحترافية ؟
    أسألوا بعض صخافي : " الصباح " و "المساء "
    أم يبق إلا أن نسأل صحافيي " الليل " ؟؟؟؟
     
  10. #10
    الرحباني

    الرحباني مدون جديد

    وهل لجريدة مثل : " الاحداث المغربية " وأشباهها من مصداقية ؟ أو من اهتمام سوى البحث عن كل ما يمس كرامة رجل التعليم ؟
    ألم يصبح رجل التعليم موضوع سخرية أقلام مرتزقة تدعي في الصحافة المهنية والإحترافية ؟
    أسألوا بعض صحافيي : " الصباح " و "المساء "
    أولم يبق إلا أن نسأل صحافيي " الليل " ؟؟؟؟
    لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم .
     
  11. #11
    بلقاسم1

    بلقاسم1 مدون جديد

  12. #12
    schrif8

    schrif8 مدون جديد

    الصحف ببلادنا حاليا متحاملة ضد اسرة التعليم. وتشن حملة مشبوهة ضد رجال التربية،و كانها مسخرة من طرف جهة ما. حاولو التحري قبل نقل اي خبر . و شكرا
     
  13. #13
    loub

    loub مدون جديد

    رد: معلم يقتل مديره بسبب نقطة الترقية

    كما يقول المثل الشعبي (طاح الجمل و كترو الجناوا)الكل اتخذ ما جاء في التقرير المزعوم للمجلس الأعلى للتعليم و ما جاء به البنك الدولي سابقا اتهاما موشوما على جبين المدرس و كأنه وحده المسؤول عن تردي المنظومة التعليمية بأكملها،كأنه هو من أفقر الأسر وأفشى البطالة و أفقد الثقة في الحكومة ووعودها،حتى البرامج والمناهج المنوط بتقديمها للمتعلم لايد له في اختيارمواضيعها وسبل تدريسها(على اعتبار أنه هو المحتك المباشر بالمستهدف-التلميذ-)،كما أراه شخصيا مجرد موصل لما أقرت الدولة تلقينه للأطفال،و بالطرائق اللائمة في نظرها والمسايرة للموضة و التوجهات العولمية،لماذا لا يعيدون النظر في المنظومة بأكملها من جميع جوانبها سواء مادية بشرية لوجيستيكية...فالمدرس ليس إلا نقطة في بحر.و كما يقال اللي ماقدرش على الحمار-أعزكم الله-كايتشطرعلى البردعة.
     
  14. #14
    ابراهيم بوستة

    ابراهيم بوستة مدون متميز

    رد: معلم يقتل مديره بسبب نقطة الترقية


    لا حول ولا قوة الا بالله .


     
  15. #15
    dobere

    dobere مدون جديد

    رد: معلم يقتل مديره بسبب نقطة الترقية

    اللهم نيألك اللطف فيما جرت به المقادر
     
  16. #16
    rim_sahara

    rim_sahara مدون جديد

    رد: معلم يقتل مديره بسبب نقطة الترقية

    salam, hal honaka fi3lan mawqi3 yomkin min khlilalihi ma3rifat noqta llati manaha lmodir fi itar tarqiya dakhliya?
     
  17. #17
    nahwan2008

    nahwan2008 مدون

    رد: معلم يقتل مديره بسبب نقطة الترقية

    فعلا كانت حالات عنف كثيرة بسبب نقطة المدير التي وجدها أغلب المديرين(إلا من رحم ربي ) فرصة ثمينة لتصفية الحسابات مع من يعتبروهم أعداء.
    وقدأغضب نشر التنقيط أغلب المديرين.فهم من دعات التعتيم كذلك. ويعتبرون تسيير المؤسسة مثل إدارة "الفيرما" وبالطبع وجدها بعض لبصحف مناسبة لتسود صفحاتها دون توخي الدقة والمصداقية ،فشحصية رجل التعليم وكرامته وحياته الخاصة لا ثمن لها في هذا البلد العزيز . ومع ذلك يشتكون من انهيار التعليم.
    ألا يمكن لكل هذه الأحداث أن تجعل المديرين يقفون وقفة تامل ويعيدون حساباتهم ويترفعون عن كل الحزازات و يسمون بأنفسهم.أهذا أمر صعب ؟ لا والله .
     
  18. #18
    nouzha

    nouzha مدون

    رد: معلم يقتل مديره بسبب نقطة الترقية

    كلام مقاهي ..القافلة تسير والك..........
    عذرا رجل التعليم عالي بهمته واخلاقه اما النقطة فما هي الا وسيلة
    تحياتي
     
  19. #19
    قاسم1

    قاسم1 مدون متميز

    رد: معلم يقتل مديره بسبب نقطة الترقية

    بالنسبة لنقط الترقية بالاختيار يمكنك أختي الاطلاع عليها فقط وافينا برقم تأجيرك لنوافيك بها. تحياتي
     
  20. #20
    almonadil203

    almonadil203 مدون جديد

    رد: معلم يقتل مديره بسبب نقطة الترقية

    العجلة من الشيطان