عجيب امر وزير التربية الوطنية

  1. #1
    chahi

    chahi مدون

    اوردت جريدة الايام الاسبوعية ان وزير التربية الوطنية يريد تقليص عدد الاكاديميات الى 7 ويريد الغاء العمل بالتفويج في العالم القروي ويريد رفع نسبة النجاح الى 100 بالمائة لمحاربة الهدر المدرسي .
     
  2. #2
    ahmadri

    ahmadri مدون جديد

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    جـــــزاك الله خير الجـــــــزاء.


     
  3. #3
    أبو خولة

    أبو خولة مدون مشارك

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية


    شكرا على المستجد.
    أعتقد أن إلغاء التفويج ستكون له عواقب وخيمة على التلاميذ خصوصا بالعالم القروي .
    مثلا في الفرعية التي أشتغل بها هناك تلاميذ يقضون ما يقارب 45 دقيقة للوصول إلى المؤسسة.أضف إلى ذلك مشكل التنقل بالنسبة للمدرسين الذين قد يحتاجون إلى انتظار ما يقارب الساعة لإيجاد وسيلة نقل.
    إن إلغاء التوقيت المكيف سوف يتسبب في الكثير من الهدر للساعات الدراسية التي يتلقاها المتعلم وهو في نظري خطوة غير محسوبة ستنعكس نتائجها السلبية على الهيأة التعليمية وعلى المتعلمين على حد سواء.
     
  4. #4
    ابووسيم

    ابووسيم مدون فعال

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    اذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة
     
  5. #5
    hatiim2008

    hatiim2008 مدون

  6. #6
    batiwien

    batiwien مدون

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    هذا هو الاصلاح؟
     
  7. #7
    khaldoune

    khaldoune مدون

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    هاذ شي اللي اعطى الله.
    عش انهار تسمع اخبار.
     
  8. #8
    ريحانتي علا

    ريحانتي علا مدون جديد

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    تسيير من وراء المكيفات الهوائية وبعيد كل البعد عن الواقع الفعلي للمدرسة ومحيطها
     
  9. #9
    abouhiba

    abouhiba مدون مشارك

  10. #10
    alyassine

    alyassine مدون جديد

  11. #11
    Félicitations

    Félicitations مدون

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    نحن في الرتبة 126 من بين 177 دولة في التنمية البشرية لهذه السنة .. و الظاهر ان بعض المسؤولين لن يغمض لهم جفن حتى نتربع علة الرتبة 177 ...
     
  12. #12
    أبو ياسر

    أبو ياسر مدون نشيط

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    111جزاؤك يا وزيرنا المغضوب عليك .111
     
  13. #13
    ابووسيم

    ابووسيم مدون فعال

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    صاحب اامعمل يفعل ما يحلو له
     
  14. #14
    maruja

    maruja مدون

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    ce n'est qu'un journaliste
     
  15. #15
    amzwag27

    amzwag27 مدون

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    4 من هنا يبدأ الاصلاح
     
  16. #16
    nouzha

    nouzha مدون

    اي دخول مدرسي هذا؟

    يخيل الي ان الدخول المدرسي الحالي سيكون جحيما ان طبقت هذه القرارات ...كل راس تعجبه طناطنه ...ارجو من المسؤولين ان يتكرموا وان ينزلوا الى ارض الواقع ويعيشوا معنا ماسات الاصلاح العشوائي الذي لم ننل منه سوى الذل وقلة الاعتبار لان الاستاذ هو الذي اسند اليه هذا الفشل ...سؤالي الى كل ضمير حي ...كيف يمكننا العمل الجدي وسط هذا الزخم من المضايقات؟ رسالتنا سامية وارجو ان يتفهم مسؤولونا ذلك ...تحياتي
     
  17. #17
    nahwan2008

    nahwan2008 مدون

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    إنه الإصلاح على الطريقة المغربية المخزنية يجيؤنا "بالطبل والغيطة"4
    إلى السيد وزير التربية الوطنية نقول له أن يستحضر المثل الشعبي الذي يقول: جا يضرب الكرمة اخطى الجنان
    إن الهجوم على رجال التعليم4 ومحاولة النيل منهم ستكون له عواقب وخيمة .
    مند بداية الحديث عن الإصلاح ونحن لا نسمع إلا التهجمات وإلصاق كل التهم الصحيح منها والباطل برجال التعليم.
    التعليم في أزمة كبقية القطاعات الأخرى، بل البلاد كلها في أزمة. وكلنا مسؤولون عما حدث ويحدث.
    على المسؤولين أن ينكبوا على معالجةالإختلالات التي تنخر جسم البلاد بروية وثبات.والهدوءالذي تتطلبه الظرفية
    والله يرزقهم العقل
     
  18. #18
    حسن نبيه

    حسن نبيه مدون جديد

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    ليس هناك ما يثير العجب فوزيرنا في التربية لا يختلف عن سابقيه إلا من حيث حماسته اللامتناهية في تحطيم الآمال , أتى مسرعا والسوط في يده آخذا شعارا له "سبق العصا تربح",فها نحن ننتظر ما ستحمله هذه الزوبعة . ليس معنى ذلك أننا لا نريد إصلاحا جذريا لكن هناك مثل يقول "اللي سبق الجهد يكمل بالضعف "
     
  19. #19
    ABOUELABBAS

    ABOUELABBAS مدون

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    اصلاح التعليم رهين بإصلاح المجتمع ككل كفى من الحلول

    الترقيعية
     
  20. #20
    prof2004

    prof2004 مدون

    رد: عجيب امر وزير التربية الوطنية

    استعدوا للأسوء.